مدن ستختفي من على الأرض بقدوم عام 2100.


1-فينسيا"في إيطاليا
السبب هو انخفاض مستواها عن سطح الأرض، لقد غاصت المدينة بالفعل خلال الألفية الماضية ولكن في القرن الماضي كان الانخفاض ملحوظاً جداً، وعلى مر 100 عام نزلت أسفل سطح الماء بمقدار 24 سم، وتعمل الحكومة الآن على إيجاد حل لهذه المشكلة ولكن لا أحد يعرف هل ستنجح أم لا.



...........





2-ديترويت" في الولايات المتحدة الأميركية

السبب الرئيسي هو نزوح السكان بشكل كبير، في عام 1950 قل سكانها الثلث ليصبحوا 950 ألف شخص، ويفترضون أن تعداد السكان سيهبط حتى عام 2030، وتزيد أعدد البطالة في المدينة بنسبة 10 % ولكن في المقابل نسبة الزيادة في السكان ثابتة وإذا ظلت هذه النسبة هكذا ستتغير "ديترويت" تماماً بعد 100 عام.



3-إفانوفو" في روسيا

السبب الرئيسي هو هجرة السكان، يبلغ تعداد هذه المنطقة التي تقع شمال شرق "موسكو" 480 ألف نسمة، يقل العدد منذ حقبة الاتحاد السوفيتي ومازال في الانخفاض، عدد النساء أقل من الرجال ومعدل المواليد يقل مع زيادة عدد الوفيات، المتعلمين هناك يذهبون إلى "موسكو" لعدم وجود أي حياة صناعية.



4-ميكسيكو سيتي" في المكسيك
السبب الرئيسي هو قلة مياه الشرب وخفوت التربة، المدينة تنهار لأنها مبنية على صخور مائية، وكل 1 من ضمن 20 مليون ساكن فيها يشرب لتر يومياً يقلل من كفاءة الصخور، على مدى السنوات الـ 100 الماضية، سقطت بعض أجزاء من المدينة بمقدار 9 أمتار، يُحتمل أن يحدث أسوأ من ذلك لأن طبقة المياه الجوفية قد تنفد، تعداد المكسيك ينمو الآن بسرعة، وتنخفض إمدادات المياه في نفس الوقت، كل هذا سيكون سبباً في انهيارها.



5- نابولي" في إيطاليا

ثوران بركان جبل "فيزوف" دمر " بومبي" في عام 79 قبل الميلاد، يثور كل 100 عاما وآخر ثوران له كان في عام 1944، يقع بركان "فيزوف" في خليج "نابولي" جنوب إيطاليا، والتي هي موطن لأكثر من 4 ملايين شخص، نصف مليون شخص يعيشون في "المنطقة الحمراء" مكان ثوران البركان، وسيكونون عُرضة للموت إذا لم يتم إجلاؤهم في الوقت المناسب.



.........



6-تمبكتو" في مالي

الكثبان الرملية تقضي على الأراضي الخصبة، هذه مشكلة عدد كبير من البلدان في جنوب أفريقيا ولكن الخطر الأكبر يهدد "تمبكتو"، وهي مدينة قديمة عمرها ألف سنة، وتعتبر مركزاً هاماً للتعليم الإسلامي في القرون 15 و16، أجريت العديد من المشاريع لإعادة المنطقة الخضراء، ولكن بعض أجزاء من المدينة دفنتها الرمال بالفعل.




.......



7- سان فرانسيسكو" في الولايات المتحدة الأميركية

ستكون الزلازل سبباً كبيراً في القضاء عليها، توقع الباحثون من جامعة "كاليفورنيا" أن هناك احتمال حدوث زلزال بنسبة 75٪ بحلول عام 2086 سيكون بقوة 7 ريختر أو أكبر وسيدمر المدينة كاملة، "سان فرانسيسكو" واحدة من البلدان التي تتغير سريعاً في الولايات المتحدة، كل هذا بسبب النزوح إلى المناطق الساحلية المُكلفة والخطرة جغرافياً.




subscribe

اشترك

Monitor continues to update the latest from This blog directly in your email!

oketrik

0 التعليقات to مدن ستختفي من على الأرض بقدوم عام 2100. :

إرسال تعليق